الملياردير روبرت مردوخ  يخطب في سن الـ 92 عاماً

ميدار.نت - نيويورك
روبرت مردوخ
20 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - نيويورك

احتفل الملياردير روبرت مردوخ (92 عاماً)، مالك مجموعة «نيوزكورب» الإعلامية بخطوبته على سيدة ستينية، فيما يعتبر الارتباط الخامس له.

وقالت صحيفة «نيويورك بوست»، إن قطب الإعلام المتحدر من أستراليا والذي حصل على الجنسية الأمريكية عام 1985، سيعقد قرانه على آن ليسلي سميث التي تبلغ 66 سنة وكانت تعمل سابقاً في شرطة سان فرانسيسكو.

والتقى روبرت مردوخ و ليسلي سميث في شهر سبتمبر / أيلول الماضي، في أحد كروم روبرت مردوخ في كاليفورنيا، بعد شهر من طلاقه رسمياً من زوجته الرابعة عارضة الأزياء الأمريكية جيري هول بعد 6 سنوات زواج.

ويملك مردوخ الذي تقدر مجلة «فوربس» ثروته بـ17 مليار دولار، من خلال مجموعته «نيوزكورب» مئات وسائل الإعلام، خصوصاً في الولايات المتحدة.

 

روبرت مردوخ

روبرت مردوخ (بالإنجليزية: Keith Rupert Murdoch)‏ هو رجل أعمال أسترالي أمريكي (من مواليد 11 مارس 1931) يعتبر قطباً من أقطاب التجارة والاعلام الدولي.

وهو حائز على شارة المرتبة الأسترالية وصليب مرتبة القديس جورج الأكبر. أصبح مردوخ المدير العام لشركة نيوز ليميتد News Limited «الأخبار المحدودة» في أستراليا، والتي ورثها عن والده، في عام 1952.

وهو مؤسس، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة للإعلام الدولي نيوز كوربوريشن News corporation التابع لها قناة فوكس نيوز الاخبارية.

 تعتبر شركة نيوز كوربوريشن ثاني أكبر تكتل لوسائل الإعلام في العالم.

 تتبع مردوخ أيضا الشركات التي خلفت نيوز كوربوريشن بعد انقسام التكتل في 28 يونيو /حزيران 2013، وهي مؤسسة الأخبار نيوز كورب News Corp وشركة فوكس للقرن 21 للأفلام الأمريكية (21st Century Fox).

أستحوذ مردوخ في الخمسينات والستينات من القرن الماضي علي العديد من الصحف المتنوعة في أستراليا ونيوزيلندا، قبل أن يتوسع في المملكة المتحدة في عام 1969، واستولي على جريدة نيوز أوف ذه ورلد «أخبار العالم» وتبعها بقليل جريدة ذا صن «الشمس» الشعبية. انتقل إلى نيويورك في عام 1974 للتوسع في السوق الأمريكية، لكنه حصر اهتمامة في أستراليا وبريطانيا. في عام 1981، اشترى مردوخ صحيفة ذي تايمز «المواعيد»، أول صحيفة له من القطع الكبير في بريطانيا، وأصبح مواطنا أمريكيا بالتجنس في عام 1985.